كتب: أحمد الكومي

صرح الدكتور “محمد الشافعي” نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن أسعار العلف إرتفعت لقلة الإفراجات العلفية، مشيراً إلى أنها لا تكفي إحتياجات السوق المصري، وتوقع إستمرار الزيادة في أسعارها خلال الفترة المقبلة، مطالباً بزيادة الإفراجات كي تنخفض الأسعار.

وتابع «الشافعي» خلال تصريحاتة أن الفرخة تأكل 3.5 كيلو علف بـ87 جنيها طوال دورة التربية، وتتكلف 130 جنيها بالعلف والأدوية والعمالة وغيرها وهذا يعتبر سعر مرتفع للدواجن.

وأشار “الشافعي” حول إستيراد الدواجن المجمدة وتأثيرها على السوق؛ إلى أنها لن تكفي السوق، وليس كل الناس تقبل على شرائها وبالتالي لن تؤثر على الأسعار، وكان الأولى زيادة الإفراجات عن الأعلاف.

ولفت نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن، إلى أن صندوق التعويضات بالاتحاد خاص بمرض إنفلونزا الطيور فقط، وليس تعويض المربين عن أي أزمات آخرى، منوهاً إلى أن الإتحاد سيعقد جمعية عمومية بعد عيد الفطر المبارك، ومن الممكن طرح فكرة إنشاء صندوق لأزمات المربين يساهم فيه المربين ويختص بالتعويضات عن أي كوارث وأزمات.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights