كتبت : زينب على درويش 

من القائل
لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة إلا عندما يتعلم كيف يفكر.
[ كونفوشيوس]
كونفوشيوس هو أول فيلسوف صيني ينجح في إقامة مذهب يتضمن كل التقاليد الصينية عن السلوك الاجتماعي والأخلاقي. ففلسفته قائمة على القيم الأخلاقية الشخصية وعلى أن تكون هناك حكومة تخدم الشعب تطبيقاً لمثل أخلاقي أعلى. ولقد كانت تعاليمه وفلسفته ذات تأثير عميق في الفكر والحياة الصينية والكورية واليابانية والتايوانية والفيتنامية. ويلقب بنبي الصين.

 

يبتلي الله العبد بأحب الناس إليه ، ليريه أن الناس تتخلى عمن أحبت والله لا يترك من أحب
[جلال الدين الرومي] عرف أيضا باسم مولانا جَلَال الدِّين الرُّومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم، ثم متصوف (ترك الدنيا والتصنيف) كما يقول مؤرخو العرب، وهو عند غيرهم صاحب المثنوي المشهور بالفارسية، وصاحب الطريقة المولوية المنسوبة إلى جلال الدين.

 

إذا لم تعلم أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض

[هتلر]
الزعيم الألماني أدولف هتلر زعيم ومؤسس حزب العمل الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازي، تم اختياره ضمن مائة شخصية تركت اكبر أثر في تاريخ البشرية، اشتهر أدولف هتلر بسرده للكثير من الحكم والمواعظ وهذه إحدى مقولاته الخالدة عبر التاريخ.

العبرة ليست بمكان تواجدنا الآن ولكنها بالاتجاه الذي نبحر إليه : فنحن أحياناً نبحر مع التيار وأحياناً أخرى نبحر ضد التيار .. المهم هو أننا نبحر، لا نقف، ولا نترك الريح تلعب بنا

[أوليفر وندل هولمز]
هو طبيب، وشاعر، وموسوعيّ أمريكي استقرّ في مدينة بوسطن. عادةً ما يُعدّ بين شعراء المنزل، وأشاد به أقرانه باعتباره واحدًا من أفضل الكتاب في عصره. أشهر أعماله النثرية هي سلسلة «مائدة الإفطار» عُرف عنه توقّد ذهنه وجاذبيته، وأسلوبه الأدبي الممتع

اقراء ايضا : ( ربّيْ عوّضَ الثّائر) رفاهيةُ الحربِ وبؤسُها ( أغنياءُ وفقراءُ )

إنَّني لا أتمنى أن أصل إلى سن المئة كما يتمنى غيري، وإنما أتمنى أن تنتهي حياتي عندما تنتهي قدرتي على الكتابة والقراءة.

[ عباس محمود العقاد]

عباس محمود العقاد هو أديب ومفكر وصحفي وشاعر مصري، ساهم بشكل كبير في الحياة الأدبية والسياسية، وأضاف للمكتبة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات،

إنّ المرأة كفء لأن تمارس أعمال الحرب وأعمال السلم معاً.

[ابن رشد ] ابن رشد هو عالم أندلسي من أبرع علماء الفلسفة وهو طبيب، وقاضي، وفلكي، وفيزيائي أيضاً وله الكثير من الأقوال حفظ موطأ مالك، وديوان المتنبي، ودرس الفقه على المذهب المالكي والعقيدة على المذهب الأشعري.. يعد ابن رشد من أهم فلاسفة الإسلام..

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights