الساعة الذكية هي جيل جديد لساعات يد جدى وجدك. واليوم يمكن ارتداؤه بدل من الجهاز التقليدي الذي كان يخبرنا بالوقت فقط. هذه الجيل من الساعات أقرب إلى جهاز كمبيوتر صغير لتلبية احتياجات الشباب المتقدم رقميًا اليوم.

الساعة الذكية أصبحت أكثر تعقيدًا فى وظائفها. ويمكن للساعة الذكية الآن أن تفعل أكثر بكثير من مجرد تحديد الساعة. ولذا تم تقسيمها الى اربع شرائح اساسية حسب وظائفها.

ما هي انواع الساعة الذكية؟

·         الساعات الذكية مع وظيفة الهاتف

توفر هذه الساعات الذكية من حيث المبدأ نفس الميزات التي توفرها الساعات الذكية الكلاسيكية، ولكنها تعمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي

هذا يعني أن لديهم بطاقة SIM الخاصة بهم. يتم تحقيق اتصال الإنترنت، على سبيل المثال لتنزيل أو تصفح الإنترنت، عبر تقنية الهاتف المحمول  LTE ومع ذلك، فإن هذه الساعات ليست مصممة لتحل محل الهواتف الذكية حقًا، فالشاشات صغيرة جدًا والعملية باهتة للغاية. أيضًا نظرًا لأن بطارية صغيرة فقط تتناسب مع الهيكل، فغالبًا ما لا توجد طاقة كافية حتى ليوم واحد.

الساعة مع وظيفة الهاتف
الساعة مع وظيفة الهاتف

·         الساعة الذكية كلاسيكية

تستخدم الساعات الذكية النموذجية كامتداد للهاتف الذكي. عند الاتصال عبر البلوتوث، فإنها تعرض جميع الرسائل الواردة وإدخالات التقويم والمكالمات الهاتفية على الهاتف الذكي. يمكن إملاء النصوص عبر التعرف على الصوت

الساعة الكلاسيكية
الساعة الكلاسيكية

 بشكل عام، يتم أيضًا تثبيت الوظائف الرياضية مثل عدادات الخطوة وعدادات النبض. الاختلاف عن الساعات الذكية الرياضية بفضل أنظمة التشغيل مثل Android Wear من Google أو watch OS من Apple، هناك الآن العديد من التطبيقات للاختيار من بينها.

بالإضافة إلى ذلك، عادة ما تكون الشاشات أكبر وأفضل. هذا على حساب عمر البطارية. يجب توصيل الساعة الذكية كل يوم إلى يومين.

·        الساعة الذكية الرياضية

تتمتع أجهزة تتبع اللياقة البدنية بالكثير من وظائف الساعة الذكية  فهي تخبرك جميعًا بالوقت، لسبب واحد ولكن تركيزها الرئيسي ينصب على الحفاظ على صحتك من خلال تتبع نشاطك ودفعك لتحقيق أهدافك

تشتمل المعدات القياسية على شاشة لمس سهلة القراءة وجهاز مراقبة ضوئي لمعدل ضربات القلب ومقاوم للماء. عبر الهاتف الذكي أو الكمبيوتر، تنقل الساعات البيانات المقاسة إلى برامج تحليل محددة.

يمكن أيضًا إعداد خطط التدريب في كثير من الأحيان على بوابة الإنترنت ونقلها إلى الساعة. بالإضافة إلى ذلك

الساعة الرياضية
الساعة الرياضية

، تبلغ معظم الساعات الرياضية عن الرسائل الواردة والمكالمات الهاتفية. عادةً ما تدوم بطاريات الطُرز المزودة بوظيفة GPS بضعة أيام فقط.

ماهي افضل الساعات الذكية؟

·         Samsung Galaxy Watch4 Classic

Samsung Galaxy Watch4 Classic
Samsung Galaxy Watch4 Classic

لا يوجد شيء مجنون هذا العام في سوق الساعات الذكية، على الرغم من هيمنة Wear OS و Watch OS على السوق، خاص وأن Samsung ابتعدت عن نظام Tizen OS الخاص بها. القرار الذي يعتبر مستقطبًا إلى حد ما ولكن تشغيل ساعة Wear OS له فوائده وبالنسبة للبعض، جعل سلسلة

Galaxy Watch أكثر استحسانًا لأصحاب الهواتف من غير Samsung.  هذا يقودنا إلى توصيتنا الأولى

أدى التحول إلى Wear OS إلى فتح بعض الميزات الرائعة جدًا لأصحاب الهواتف من غير Samsung أيضًا. تتضمن إحدى القراءات الجديدة مقاييس تكوين الجسم التي ليست دقيقة مثل المعدات المهنية ولكنها جيدة بما يكفي لعامة الناس لتتبع تقدم الدهون في الجسم والكتلة الخالية من الدهون بمرور الوقت.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن سلسلة Galaxy Watch4 هي الأولى من مجموعة Samsung التي تدعم Google.في السابق كان متوافقًا فقط مع Samsung Pay وفقط إذا كنت تمتلك جهاز Samsung الآن يمكن للجميع الاستفادة من Google Pay على Galaxy Watch.

ميزات أخرى مثل OLED الساطعة، ومعالجة الإشعارات الأفضل في فئتها، ومكبرات الصوت للمكالمات وجودة البناء الممتازة متوفرة لساعة ذكية متطورة في هذه المرحلة.

·         Apple Watch Series 7

بصرف النظر عن البناء الأكثر متانة (بما في ذلك الزجاج في الأعلى) والشاشة الأكبر ذات الحواف الأصغر ، لم يتغير الكثير على مدار الجيلين الماضيين. وظيفة ECG والتاج الأيقوني على جانب التنقل موجودان لتبقى.

مع شاشة أكبر بنسبة 20٪، تستفيد الساعة الجديدة من واجهة مستخدم مُعاد تصميمها تناسب الحجم الجديد بشكل أفضل. عرض إخطار أفضل ولوحة مفاتيح QWERTY للحصول على إجابات سريعة هما مثالان فقط

في كلتا الحالتين، إذا كنت من مستخدمي iOS وتبحث عن أفضل تكامل ممكن، فإن Watch Series 7 هي أفضل رهان لك في عام 2022. بالتأكيد، ستعمل عروض الشركات المصنعة الأخرى مع iOS ولكن بوظائف محدودة

الساعة الذكية
الساعة الذكية

·         Huawei Watch 3 and 3 Pro

• Huawei Watch 3 and 3 Pro
• Huawei Watch 3 and 3 Pro

يوفر الجهازان مجموعة ميزات وأجهزة متشابهة إلى جانب دعم مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية وميزات التتبع بما في ذلك مقياس الحرارة ومستشعر SpO2. طراز Pro الأعلى سعرًا، ستحصل على إحساس أكثر تميزًا ومجموعتين من الأشرطة في الصندوق إذا كنت تفضل ملمس الحزام المعدني.

·         Huawei Watch GT 3

فإن جاذبية Watch GT 3 تأتي من التصميم الجيد والسعر الجذاب، لا سيما بالمقارنة مع Watch 3 و3 Pro. أفضل جزء هو أن معظم إمكانات وأجهزة الاستشعار لتتبع اللياقة البدنية موجودة على متن الطائرة.

لا تقدم GT 3 أي تنازلات عندما يتعلق الأمر بحجم العرض والجودة المطابقة لتلك المستخدمة في سلسلة  Watch 3لذلك من المنطقي أن يتم اختياره من قبل شخص يبحث عن وظائف اللياقة البدنية الموسعة مع الاحتفاظ بمظهر الساعة الكلاسيكي دون الحاجة إلى دفع مبالغ زائدة مقابل Watch 3 و 3 Pro.

• Huawei Watch GT 3
• Huawei Watch GT 3

·         Amazfit GTR 3 Pro

هي واحدة من العلامات التجارية المفضلة لمكتبنا للساعات الذكية بسبب عمر بطاريتها الممتاز. ويعد حلاً مثاليًا لأي شخص يبحث عن الضوء والشعور الكلاسيكي والمظهر، وأجهزة استشعار التتبع (بما في ذلك نظام تحديد المواقع العالمي) وإشعارات الهاتف الذكي على معصمك مع عمر بطارية يمكن أن يستمر لأكثر من أسبوعين بسهولة

• Amazfit GTR 3 Pro
• Amazfit GTR 3 Pro

نظرًا لأنه لا يعمل بنظام Wear OS أو أي نظام تشغيل مملوك آخر، فإن الأجهزة اللازمة لتشغيل الجهاز ليست باهظة الثمن، وهذا بدوره له تأثير إيجابي على الأسعار. يمكن القول إن GTR 3 Pro هو الخيار الأكثر منطقية.

. Fossil Gen 6

لا يمكننا عمل قائمة بأفضل الساعات الذكية بدون إدخال من Fossil وبشكل أكثر تحديدًا، تشكيلة Gen 6 Premium لعام 2021. إنها واحدة من أصغر الساعات في القائمة المعروضة في نكهتين 42 مم و 44 مم ولكن كلاهما لهما نسبيًا شاشة AMOLED بحجم 1.28 بوصة أصغر مقارنة بالمنافسة.

مظهر كلاسيكي وإحساس فاخر وجميع وظائف الساعة الذكية دون التضحية بمصفوفة المستشعرات في هذه العملية. لذلك على الرغم من أبعادها الأكثر إحكام

ونظام التشغيل Google Wear، مما يجعلها مرغوبة بشكل خاص بسبب المجموعة الواسعة من التطبيقات المستقلة التي تدعمها. إن Spotify و YouTube Music و Nike Run Club ليست سوى بعض الأمثلة.

الساعة الكلاسيكية
الساعة الكلاسيكية

. Movie Tic Watch E3 and Pro 3

Movie Tic Watch E3 and Pro 3
Movie Tic Watch E3 and Pro 3

أسعار معقولة وعملية لا تفوتك بعض الميزات الرئيسية التي تتمتع بها الساعة الذكية هذه الأيام. يتوفر دعم التطبيق المستقل بالإضافة إلى مجموعة كاملة من المستشعرات بما في ذلك مستشعر SpO2 و GPS

الخاتمة

نظرًا لأن معظم العلامات التجارية الكبرى تتزايد في تجارة الساعات الذكية، فلا يوجد نقص في الساعات الذكية للاختيار من بينها.

ومع ذلك، فإن ما نحثك على القيام به هو التفكير بعناية في سبب شرائك لساعة ذكية وما تخطط لفعله بها. كلما كانت الإجابة أكثر دقة، يمكنك العثور على جهاز يناسب احتياجاتك.

الساعة الذكية

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights