يقول واسيني الاعرج :

هناك وجُوهٌ تنطفئ داخل الذاكرة بسرعة ، وهناك وجوهٌ لا ننساها أبـدًا.

إذا كنت تريد أن تُصبح شخصًا لا يُنسى حقًا ويُعاملك الناس جيدًا، عليك التمعن في أفعالك وسلوكياتك مع نفسك والآخرين .

تعرف الشخصيات التى لا تنسى دائمًا بـ”الأصالة”، فيتذكر الناس الأصدقاء، التي حاولت جعل تغيير حقيقي في حياتها بشكل إيجابي أي تركه

البصمة الخاصة به خلال العلاقة . والأشخاص الذين يتعاملون بلطف وإحترام مع الآخرين هم الأكثر جاذبية واحترامًا للذات.

لذا، ننصحك بأن تكون لطيفا وودودا مع الغرباء وتحترمهم، وستجد الاحترام واللطف في المقابل أيضًا .

 

صفات تجعلك شخص لا ينسى :

_ العطاء :
في أغلب الأحيان، نُقدم للآخرين أشياء جيدة وننتظر المقابل، لكن قلما تجد أحدهم يعطي دون مقابل ، ويفعل ذلك بدافع الحب …من يستطيع فعل ذلك هو شخص مِعطاء، يتذكر الناس فضله كثيرًا…
إذا توفرت لديك هذه الصفة الرائعة، ستترك بصمة حسنة, فلا تتردد في تقديم العون لأصدقائك أو أقاربك أو جيرانك أو حتى أولئك الذين لا تربطهم بكَ صلة قوية.

_ التنازل عن الجدية الزائدة :
لا بأس من الجدية، لكن عندما تهيمن على الحياة ويصبح المرء جادا بشكل زائد ، لن تكون النتيجة جيدة …فالأشخاص الذين لا يأخذون أنفسهم على محمل الجد، أكثر تصالحا مع الذات وتقبلا للواقع ، تجدهم يضحكون على أنفسهم إذا استعصى عليهم شيء ما ، ويتخلص من أغلب المشاكل النفسية التي توتر العلاقات.

_ لا تحاول إثارة الإعجاب وستكون شخص لا ينسى،
لأننا نشعر بعدم الأمان تجاه أولئك الذين يتحدثون كثيرًا عن أنفسهم…الشخص الذي لا يُنسى يتحدث فقط عندما يُطلب منه ويشعر دائمًا أنه ليس مضطرًا للحديث ولا يروي تفاصيلًا كثيرة، ولا يهتم ما إذا اقتنع الآخرون بحديثه أم لا، فلا يجد حاجة للتبرير أو التصنع، إنه عفوي ويتعامل بطبيعته.

_ الاستقلالية :
كثير منا يحن إليها، لكن قد لا يتقبلها الآخرون ، إن أردت أن تكون شخص لا ينسى، هذا يعني عدم التنازل عن الاستقلالية ولا عن الشغف أو المعايير التي تُريحك ولا تُسبب أضرارًا للأشخاص من حولك.

_السيطرة على العواطف:
يتميز الشخص الذي لا يُنسى بقدرته على التحكم بعواطفه، فلا يتخذ قرارًا بناءً على عواطفه وإنما من عقله. كما يُفكر مليًا قبل التحدث .

_ السعادة لنجاح الآخرين:
عندما يُدرك المرء أنّ نجاح الآخرين لن يُضره، فهذه خطوة رائعة…
لكن الأروع عندما يفرح لغيره بالنجاح،مما يُوطد العلاقات ويجعلها أكثر مرونة.
لذلك، تَعلّم الاحتفال والشعور بالرضا لنجاح الآخرين .

_ امتلاك شغف لشيء ما

متلاك شغف لشيء مامن الأمور التي تُضيف معنى لحياة المرء، إذ يجعله متحمسًا ولديه طاقة ملحوظة ، هذا الحماس لا يستطيع الآخرون تجاهله، حتى أنه قد يصبح مُعديًا،و ينتقل للآخرين أيضًا ، وبذلك يصبح الشخص لا ينسى .

_ يُقال إن الانطباع الأول يدوم :
على المرء الحفاظ على تقديم انطباع جيد عند ملاقاة الغرباء ، فقد لا تكون هناك فرصًا أخرى لتصحيح الانطباعات السيئة .

_ الثقة بالنفس والتواضع
عندما يُدرك المرء قيمة نفسه ،ويتصالح مع كل عيوبها ويفهم مميزاتها جيدًا شخص لا يُنسى .

الأهم التفرقة بين الثقة بالنفس والغرور ، فإذا استطاع الشخص التفريق بينهما وأدرك أنّ التواضع صفة رائعة وأصبح لديه مزيج من التواضع والثقة يصبح شخص لا ينسى .

تذكر أنك غير مضطر لحجب عيوبك، فهي تجعلك أصيلًا.
وعندما تتقبل فكرة أنه لا أحد أفضل من الآخر، و تتصرف على هذا الأساس تُصبح شخص لا ينسى بسهولة.

الأشخاص السعداء، الذين كانوا يبتسمون دائمًاو يشاركون الإيجابية هي تلك التي تجعلك تنجذب إليهم بشكل كبير، وذلك لأنهم يتقاسمون معك طاقة جيدة.

في النهاية الشخص الذي يكون ذو آثر طيب بالنسبة لك، هو من لم يحاول أبدا تغييرك…بل أحب شخصيتك كما أنت، بجميع عيوبك …فلا يوجد إنسان معصوم من الخطأ، فهو لم يصر على أن تكون شخصاً آخر، وبسبب هذا لن تجد مقارنات أو حكما عليك .

أن تكون شخصية إيجابية وسعيدة هي مهارة ضرورية لإبراز الأفضل إلى الآخرين، وجهك سيكون محبب أكثر حينئذ، وسوف تكون لدى الأخر مزيد من الدوافع الداخلية، التى تجعله دائمًا ما يتذكرك.

من منا يكره أن يكون شخصية لا تنسي في أذهان وقلوب الجميع .

اقراء ايضا : تربية الأبناء

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights