بقلم: نايل المطاعني

من يمعن النظر ،في الأشياء التى يحبها، يصل الى حد الثمالة كنت قاصد عملي..ولا اعلم كيف وصلت إلى بابك ؟

(أمير العجلة)

بدأت زخات المطر ، تتساقط على طرقات مزرعة الحرية وخلف النجوم يأتي صوت الرعد ،مرعبا،ومبشر بقدوم المطر،فأخذت الكرسي مسرع إلى الداخل، وأنا أركض، وكل من حولي، يركض،  يحاول أن يختبئ، من المطر ،إلا واحد.

(عزام )؟؟؟!

هذا اسم، بطل قصتنا.

يفتح كلتا ذراعيه للماء المنهمر ، ويرقص رقصة (الفالس)★ الشهيرة، متخيل إنه يراقص محبوبته، وتارة يشير بيده بالعصا يحركها يمين ويسار على حسب النغمة الموسيقية وكأنه الموسيقار (عمر خيرات) ويهمس ( نورة ) بعد أن يضع يده على قلبها..

و يتخليها وهي ترد بدلع :

تسمعني حين تراقصني

كلمات

ليست كالكلمات

ويردد صدى قلبه

كلمااااااااات

توقفت محتار، وأنا أشاهد ذلك المنظر،والمطر فوق رأسه وهو يضحك، متخيل حبيبته معه

فخفت عليه من المرض..فرجعت إليه ،وسحبته ،بقوة،ودخل معي الفيلا،وهو يبكي ويقول :لماذا خانتني(نورة)

ألم أكن حبيبها ،لقد سامحتها مرات كثيرة،لقد خانتني مرات كثر ،ولكني كل مرة أسامحها ،أليس المحب مسامح ،إذن أنا سامحتها ،أرجعي ،لقد سامحتك ،كعادتي معك..لا أدري في تلك اللحظات،لم تسعفني الكلمات.

ماذا أقول ،لرجل سيطرت عليه عواطفه و تكاد ، تقتله.. لم أري في حياتي عاشقا تعس كهذا العاشق ،وبعد أن هدأ.

طلبت منه إكمال حكايته،فقال وهو ينظر إلى آثار الأمطار بفرح:تعلم يا سيدي، عندما تأتي الأمطار ونكون مع بعض، أقصد أنا و (نورة) كانت أصابعنا تتشابك

واضع يدي اليسرى خلف ظهرها وبينما يدى اليمني ممسكة بيدها اليمني وخطوة وراء وخطوة أمام وبعدها نتوقف ثم نكمل الخطوات،وأنفاسي تختلط مع أنفاسها ،فلا يدري أي واحد منا أين من تلك الأنفاس هي أنفاسه؟!

ولكن.

وتوقف فجأة عن الكلام وهو يقول : ذات ليلة لم أخبرها بمجئ أحببت أن افاجئها بمجئ قبل الأوان،دخلت إلى بيتي مثل اللص خلسة،وضعت الورد على الطاولة والهدية، كان عيد ميلادها في تلك الليلة،

وصعدت إلى غرفتي أبحث عنها….سمعت همسات وصوت رجل،ركضت كالمجنون،لم أعلم بعدها ماذا حدث،قيل لي أن نورة ماتت،بطلقة في الرأس،وعشيقها لا زال في العناية،يقولون انني أطلقت، عليها الرصاص من بندقية صيد، هي أهدتني إياها ليلة عيد ميلادي.

وبعد خمس سنوات خرجت من السجن،والأن يا سيدي دعني أكمل رقصة (الفالس) مع حبيبتي (نورة)

وخرج يرقص ويضع الطين فوق رأسه،وهو يغني

أنا بتبع قلبي

بس ما علي من الناس

كذب اللى يقولون

المحبة لها مقياس

أحبه ،محبة من زمان الصبا

وأقدم

أحبه محبة، قبل لا يخلق ،أبونا ادم ….★

…وفي صباح اليوم التالي. جاءت سيارة الإسعاف تأخذه إلى مستشفي ( المسرة )★ قيل إنه كان يبكي طوال الليل وهو ينادي (نورة). وهنا نتوقف عن كتابة يوميات مزرعة الحرية على أن نعود بوميات أخرى لرجال كانوا في مزرعة الحرية ثم رحلوا نلتقي على خير ومودة فايل المطاعني

الكلمات

الفالس:رقصة عالمية تتكون من فتي وفتاة ،يرقصان بخطوات متناسقة مع الموسيقي الهادئة

مستشفي المسرة : مستشفي الأمراض العقلية

انا بتبع قلبي =من اشعار المرحوم الشاعر حسين المحضار

كوفيد تسعة عشر 

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights