بقلم : أحمد الكومي

تقدّمت الدكتورة “أسماء مصطفيأسماء مصطفي” الصحفية، بأوراق ترشحها لعضوية مجلس نقابة الصحفيين لمقعد “تحت السن” بانتخابات التجديد النصفي.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب الصحفيين والتجديد النصفي لعضوية المجلس، وقد تقدمت المذكورة صباح أمس خامس أيام تلقي الطلبات وهو آخر يوم.

وقد تلقت اللجنة المُشرفة على الإنتخابات برئاسة “ضياء رشوان” طلبات الترشح على مدار الخمسة أيام من العاشرة صباحًا، وحتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأربعاء، إذ يُغلق باب تلقي طلبات الترشح في الثانية عشرة ظهراً، ويعقب ذلك إعلان كشوف المرشحين.

ويُفتح باب تلقي التنازلات والطعون لمدة خمسة أيام تبدأ من 16 إلى 20 فبراير الجاري، من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة مساءً باستثناء اليوم الأخير، الذي يغلق فيه باب تلقي التنازلات والطعون في الثانية عشرة ظهرًا، على أنتُ علن كشوف المرشحين النهائية في ذات اليوم.

وتُدعى الجمعية العمومية، للإنعقاد لمباشرة أعمالها وإجراء الإنتخابات، يوم الجمعة 3 مارس المُقبل، حال اكتمال نصابها القانوني المحدد بـ “50%+1” من إجمالي من يحقلهم التصويت المسددين للاشتراكات.

وحال عدم اكتمال النصاب القانوني، ترجأ الجمعية العمومية، على أن تدعى للانعقاد بعد 15 يومًا من موعد الدعوة الأولى، ويكون الانعقاد صحيحًا بتوقيع 25%+1 ممن لهم حق التصويت المُسددين للاشتراكات في كشوف الحضور.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights