بقلم :عبدالله رمزي

تفقد الدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية ، سير العمل بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال بكفر حجازي مركز المحلة الكبري ومتابعة أعمال الفرق المتحركة والثابتة بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ، والتأكد من تواجد الفرق العاملة وفقا لخطة السير، والإطمئنان على تطعيم الأطفال في الفئة العمرية من سن يوم وحتى ٥ سنوات، وكذلك تطبيق الإجراءات الوقائية أثناء العمل، ووضع العلامات الإرشادية، والتحرك من شقة لشقة، لتحقيق المستهدف المطلوب.

 

ويذكر أن الحملة انطلقت منذ صباح اليوم 11 ديسمبر وتستمر لمدة 4 أيام، على أن يكون التطعيم من سن يوم إلى 5 سنوات للمصريين وغير المصريين عملية التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية، والميادين الكبرى، ومحطات القطار، والأوتوبيس، وأماكن التجمعات، وكذلك بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، كما توجد فرق متحركة من منزل إلى منزل على مستوى المحافظة للوصول إلى جميع الأطفال.

 

وأضاف وكيل الوزارة أنه قد تم تحقيق نسبة كبيرة من المستهدف بالتطعيم بعموم أنحاء المحافظة وذلك بعد إعداد خطة عمل بالتنسيق بين الإدارات الصحية والجهات المعنية لضمان نجاح تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ولتحقيق المستهدف منها، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية لمد يد العون وتيسير الإجراءات ومرافقة الحملة بالقرى والتوابع والعزب للوصول إلى كل مكان داخل محافظة الغربية أن التطعيم مجانى وآمن تماما ويتم عن طريق طريق نقطتين بالفم من طعم “سابين” أحادى التكافؤ نمط 2، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الاحترازية أثناء التطعيم.

محافظة الغربية

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights