تدريب جامعة القناة لطلاب مدرسه ٢٤ إكتوبر الإعدادية أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على أهمية تدريب أفراد المجتمع داخل وخارج الجامعة، ورفع درجة الوعي والتثقيف بقضايا ومشكلات المجتمع والبيئة المحيطة، وخاصة البرامج التوعوية والمرتبطة بتعديل وتقويم السلوك.

نظمت جامعة قناة السويس برنامجاً تدريبياً عن ظاهرة التنمر و كيفية مواجهة الأزمات النفسيه والإجتماعيه لطلاب مدرسه ٢٤ إكتوبر الاعداديه وقامت بالتدريب خلال البرنامج الدكتورة نشوى سعد محمد بسطويسى رئيس قسم أصول التربية بكليه التربيه جامعة قناة السويس حيث تحدثت عن تعريف التنمر فهو شكل من أشكال العنف والإيذاء والاساءه التى تكون موجهه من فرد او مجموعة من الافراد، وينقسم الى ثلاثه اشكال رئيسيه قد يكون لفظى “السخرية، الاستفزاز، التهديد، التعليقات غير اللائقه”، وقد يكون تنمر جسدى يشمل الضرب، العنف، الصفع، الطعن اما عن الشكل الثالث فيشمل التنمر العاطفى من خلال الاحراج الدائم للشخص ونشر الشائعات حوله.

هذا وأوضحت الدكتورة نشوى بسطويسى أسباب التنمر يضمإضطراب الشخصية ونقص تقدير الذات، الادمان على السلوكيات العدوانية، الإكتئاب والامراض النفسيه ويحدث التنمر فى اماكن الدراسة أو أماكن العمل أو تنمر إلكترونى أو اسرى أو سياسيوعن دور الأهل فى منع التنمر المدرسى يجب الابعتاد عن مشاهدة الطفل للبرامج التلفزيونية العنيفة والوقوف عن الاحباطات التى يواجهها الطفل فى المنزل.أما عن دور المدرسة فيجب سن قوانين حازمه تمنع ايذاءتى طفل للآخر سواء كان بدنياً او نفسياً،على المعلم ان يكون ملماً بمهارات التواصل وحل النزاعات بين الطلاب. أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

مدرسه ٢٤ إكتوبر الإعدادية

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights