بقلم : زينب درويش

تأهل فريق KFUPM 1 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للمشاركة في المسابقة العالمية للبرمجة 2023 ICPC، المزمع عقدها في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية نوفمبر من العام 2023، بمشاركة الآلاف من الطلاب والكليات من حوالي 2000 جامعة من أكثر من 80 دولة.

ويأتي تأهل فريق KFUPM 1 من أصل 121 فريقا مشاركات، تمثل جامعات عربية أفريقيا متأهلة على مستواها الوطني، حيث جاءت مشاركة المملكة التي تعد الأولى من نوعها في المسابقة الأفريقية والعربية لشباب الجامعات، بـِ 12 فريقا، تتضمن 36 طالبًا وطالبة من أبناء وبنات الوطن، يمثلون 6 جامعات وطنية وهي جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة حفر الباطن، جامعة المجمعة، جامعة الملك خالد، جامعة الملك سعود، وجاءت مشاركة الفرق السعودية في هذه النسخة المتقدمة بعد النجاح اللافت الذي حققته في المسابقة السعودية للبرمجة لطلبة الجامعات «Saudi Collegiate Programming Contest»، التي نظمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع عدد من الجهات التعليمية وذات الصلة.

تنافست الفرق المشاركة في المسابقة التي احتضنتها مدينة شرم الشيخ على مدى الأيام الثلاثة الماضية، على ابتكار وبرمجة حلول رقمية لتحديات طرحت عليهم في صورة أسئلة من قِبل لجنة التحكيم، حيث عملت الفرق على إيجاد حلول سريعة وناجحة للتحديات التي تواجه العديد من القطاعات.

يذكر أن الوزارة عملت ومن خلال النسخة الوطنية من المسابقة على تنمية مهارات المبرمجين والمطورين المشاركين، وتحسين مهاراتهم الإبداعية الفكرية في البرمجة والعمل الجماعي، وتعزيز قدرتهم في الابتكار لحل المشكلات باستخدام المنطق والتخطيط التحليل، إضافة إلى الارتقاء بهم إلى مستويات أفضل، بما يسمح بتأهل في نسختي المسابقة الأفريقية والعربية والعالمية تفوقهم على أقرانهم المشاركين.

دولة السعوديه

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights