إبراهيم حمدتو الرجل الذي حقق المستحيل في تنس الطاولة بأسنانه

عام 1973 ولد إبراهيم الحسيني حمدتو في محافظة دمياط ومثله مثل جميع الأطفال كان عاشقًا لكرة القدم ويمارسها بشكل دائم مع أصدقائه ولكن سعادة الطفل الصغير لم تستمر طويلًا فقد تعرض لحادث قطار عنيف عندما كان عمره 10 سنوات وأدى ذلك لبتر ذراعيه.

عقب هذا الحادث الأليم حاول حمدتو ممارسة كرة القدم من جديد ولكنه فشل في ذلك حيث كان يفقد توازنه ويسقط على الأرض وفي أحد الأيام حضر مباراة تنس طاولة بين صديقين له وأُعجب بهذه الرياضة للغاية فقرر أن يمارسها بأي طريقة.

وكانت محاولته الأولى مع تنس الطاولة عندما بدأ بوضع المضرب أسفل ذراعه ولكنه فشل في السيطرة عليه فجاءت إليه فكرة مُدهشة وهي أن يضع المضرب في فمه ويرفع الكرة بقدمه وقد بدت هذه الفكرة للجميع كفكرة فاشلة ومجنونة جدًا ولكن إيمان حمدتو وأصراره على تنفيذها جعلها تنجح وبشدة.

حيث أصبح حمدتو أول لاعب في العالم وفي تاريخ رياضة تنس الطاولة البارالمبية يُمارس اللعبة مُستخدمًا فمه وتحدثت عنه الكثير من وسائل الإعلام العالمية مثل هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي وشبكة سكاي وشبكة ESPNووصفوه بأنه الرجل الذي قهر المستحيل.

قاهر المستحيل

وقد نشر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة فيديو يحكي قصة حمدتو وبدأ الفيديو بهذه الجملة العظيمة: “الإعاقة ليست في الذراعين أو القدمين.. الإعاقة هي ألا تؤمن فيما تحب أن تفعل”.

وقد حقق حمدتو الكثير من الإنجازات خلال مسيرته المُلهمة من بينها فوزه بالميدالية الذهبية الشرفية في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة عام 1991 والميدالية الفضية في بطولة إفريقيا للفرق عام 2011 والميدالية الفضية في بطولة إفريقيا ومصر الدولية عام 2013 وتأهل لدورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020.

كما حصل حمدتو على جائزة الشيخ محمد محمد بن راشد آل مكتوم للتفوق الرياضي وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتدى شباب العالم في عام 2017 وقام بإنشاء جمعية الحياة للمعاقين حركيًا بدمياط عام 2011.

حمدتو مُتزوج من السيدة صبحية سالم التي تم اختيارها أمًا مثالية في محافظة دمياط عام 2015 ولديهما 3 أبناء هم المهندس محمد والدكتورة مي وملك.

رجل المستحيل

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights