كتب: احمد عيسي

موطنه شرق آسيا.. نوع من الفطر مضاد للسرطان

بعض الأطعمة يمكن أن تكون مفيدة أو ضارة بصحتنا، فهناك أنظمة غذائية يعتقد أنها تحمي من السرطان، ويعتبر الفطر من بين الطعام التي يمكن أن يعزز نمط حياة أكثر صحة، كونه غنيًا بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ب ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

وتشير بعض الأدلة إلى فطر “المشروم” يمكن أن يساعد في الحماية من السرطان أو تحسين النتائج لمرضى السرطان، وفقًا لما نقلته صحيفة “تايمز” البريطانية.

وأكد مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن الفطر يستخدم في اليابان والصين لعلاج أمراض الرئة، وأحيانًا جنبًا إلى جنب مع علاج السرطان.

تقوية جهاز المناعة

يُعتقد أن بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الفطر قد تقوي جهاز المناعة، ويعد فطر شيتاكي أبرز أنواع الفطر المفيد، فيقول مركز أبحاث السرطان البريطاني أن “شيتاكي” موطنه شرق آسيا، لكن يزرع في جميع أنحاء العالم لفوائده الصحية الكبيرة.

اقراء ايضا اليابان تخفض تصنيف فيروس كورونا إلى فئة الأمراض الأقل خطورة

وتُستخدم أشكال الفطر الطازجة والمجففة بشكل شائع بالطبخ في شرق آسيا ويطلق على أحد المستخلصات المأخوذة من فطر شيتاكي، “بيتا جلوكان” وهو نوع من مركبات السكر المعقدة الذي يحفز جهاز المناعة.

 

ويؤدي “بيتا جلوكان” هذا الدور من خلال تحفيز خلايا وبروتينات معينة في الجسم لمهاجمة الخلايا السرطانية بما يبطئ نمو بعض الخلايا السرطانية.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights