بقلم : أحمد الكومي

عقد معالي السيد “عادل بن عبدالرحمن العسومي” رئيس البرلمان العربي، جلسة مباحثات بالقاهرة ومعالي الشيخ “خالد بن هلال المعولي” رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، تناولت دور الدبلوماسية البرلمانية العربية في التعامل مع كافة المستجدات والتطورات على الساحة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، فضلاً عن مناقشة الأزمات المتلاحقة التي يمر بها عالمنا العربي في أعقاب الأزمة الروسية الأوكرانية والتي أثرت بدورها على أمن الغذاء والطاقة بالعالم، كما تم بحث نتائج الجلسة العامة للبرلمان العربي التي عقدت أمس.

 

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن بالغ سعادته وتقديره للقاء معالي رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان، مؤكداً أن سلطنة عمان تحتل مكانة مرموقة في قلب أمتنا العربية فهي دولة ذو إسهامات حثيثة ولديها دور هام في تعزيز التضامن العربي ومنظومة العمل العربي المشترك، وتحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.

 

وقال رئيس البرلمان العربي إن سلطنة عمان بقيادة صاحب الجلالة السلطان “هيثم بن طارق” سلطان عمان تنتهج سياسة حكيمة قائمة على أسس ومرتكزات واضحة تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الآخرين.

 

وبدوره أشاد معالي الشيخ “خالد بن هلال المعولي” رئيس مجلس الشورى بسلطنة عمان بالدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي باعتباره ذراع هام من أذرع العمل العربي المشترك وآلية برلمانية تنقل صوت ونبض المواطن العربي، مثمناً الخطوات الرائدة التي ينتهجها رئيس البرلمان العربي، والرؤية المستنيرة لتدعيم مسيرة البرلمان العربي من خلال إطلاق الكثير من المبادرات الهامة والإستراتيجيات الرامية لتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك على المستوى البرلماني.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights