احتفل العالم أول أمس باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة والدولة المصرية والمجتمع المدني قدموا العديد من الخدمات والإنجازات لذوى الهمم متمثلة في الدعم المادي الذي يصل الي٥.٢ مليار جنية سنويا ودمجها في المدارس والجامعات وتوفير فرص عمل وتخصيص ٥% من الإسكان الاجتماعي للمعاقين ولهذا هم يعيشون في العصر الذهبي منذ توليه الرئيس السيسي عام ٢٠١٤.

اكد ايمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لدينا ٥٣ ألف جمعية ومؤسسة أهلية، ويعد المجتمع المدني وبناء على توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فإن يتم العمل علي زيادة الحضانات الخاصة بذوي الاعاقة وزيادة الخدمات بها بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

اوضح أيمن عبد الموجود انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين نادي روتاري التحرير وجمعية النور والأمل، وذلك ضمن مشروع رؤية حياة.

ويهدف البروتوكول لرعاية وتأهيل الكفيفات في مجالات تحسين الخدمات المجتمعية للكفيفات، وسد احتياجات الفتيات الكفيفات من القراءة والاطلاع للإصدارات التي لم تتوافر بطريقة برائل، وتنظيم دورات تدريبية للكفيفات الراغبات في كتابة القصة القصيرة أو المقال، وتوفير احتياجات الفتيات من التدريب على الحرف اليدوية في الجمعية بشكل أمن، وتنظيم قافلة طبية لدار المسنات الكفيفات ودار ضيافة الكفيفات بمدينة نصر.

اكد عبد الموجود ان أندية الروتاري تصدت للتحديات البيئة وغيرها من القضايا التي تواجه المجتمع.

يقول المستشار إبراهيم عبد الغنى الأمين العام للمؤسسة القومية للحج و العمرة : إن هناك طفره غير مسبوقة بملف قضايا ذوى الإعاقة و لهذا يوجه تحية تقدير و اعتزاز للرئيس عبد الفتاح السيسي لهذا الاهتمام الكبير بالأشخاص ذوى الإعاقة مما أدى إلى تحسين مستواهم المعيشي و توفير كافة الخدمات الصحية.

يضيف المستشار إبراهيم عبد الغنى إن وزارة التضامن الاجتماعي و المجتمع المدني قاموا بمجهود رائع في ملف ذوى الإعاقة مما أدى إلى ذلك النجاح الباهر.

يضيف المحاسب على مبارك رئس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة سوهاج يعيش ذوى الإعاقة عصرهم الذهبي منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر.

و أن اهتمامًا بالغًا بأصحاب الهمم من خلال الخدمات الشاملة التي تقدم للأشخاص ذوى الإعاقة.

ذوى الإعاقة 

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights