كتب: أحمد الكومي

 

ثمن مجلس الجامعة العربية في ختام أعمال الدورة العادية 159 على مستوى وزراء الخارجية، والتي عقدت بتاريخ 8 مارس 2023م في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، جهود البرلمان العربي لدعم القضية الفلسطينية وحماية المكانة القانونية والروحية والتاريخية لمدينة القدس المحتلة، ودعا البرلمانات العربية إلى تحركات مماثلة مع البرلمانات حول العالم.

كما تبنى مجلس جامعة الدول العربية، دعوة البرلمان العربي للمجتمع الدولي في بيانه الصادر بتاريخ 28 فبراير 2023م، بشأن إدراج مجموعات وعصابات المستوطنين التي ترتكب الجرائم والمجازر بحق الشعب الفلسطيني على قوائم الإرهاب واتخاذ التدابير القانونية بحقهم فيما اقترفوه من جرائم ضد الإنسانية.

ومن جهته ثمن البرلمان العربي عالياً مخرجات وقرارات الدورة 159 لمجلس جامعة الدول العربية برئاسة جمهورية مصر العربية، مؤكداً على استمرار جهوده في دعم ومساندة القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني الأبي، والتصدي للإجراءات أحادية الجانب والاستفزازية لحكومة سلطة الاحتلال اليمينية المتطرفة والتي تقوض حل الدولتين، والعمل على تمكين الفلسطينيين من ممارسة حقهم وإقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights