بقلم : محمد وليد

تستضيف المملكة العربية السعودية، غداً الأربعاء 18 يناير 2023م، عند الساعة (10) مساءً، مواجهة إيطالية مرتقبة، تجمع الجارين إيه سي ميلان وإنتر ميلان على لقب كأس السوبر الإيطالي، في ملعب الملك فهد بمدينة الرياض، في حدث عالمي تنظمه وزارة الرياضة، كإحدى الفعاليات الرياضية الدولية التي يضمها موسم الدرعية 2022 في نسخته الثانية.

 

وتعد هذه الاستضافة هي الثالثة على أراضي المملكة، حيث كانت الأولى عام 2018 في مدينة جدة، وحينها حصد فريق يوفنتوس اللقب على حساب فريق إيه سي ميلان، والثانية عام 2019 وكانت في العاصمة الرياض، وتُوّج بلقبها فريق لاتسيو بعد فوزه على فريق يوفنتوس.

 

ويأتي احتضان المملكة لهذه البطولة، امتدادًا للعديد من البطولات والمناسبات الرياضية العالمية الكبرى التي أقيمت على أراضيها في الأعوام الأخيرة، والتي كان آخرها بطولة كأس السوبر الإسباني، التي اختتمت قبل أيام، وتوّج بلقبها فريق برشلونة، لتؤكد بذلك قدرتها على استضافة أكبر الفعاليات الدولية، كما أنها تعد تجسيدًا لكونها موطنًا للرياضات العالمية، التي تستمتع بها الجماهير الرياضية من داخل المملكة وخارجها، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وبرنامج جودة الحياة.

 

الجدير ذكره، أن موسم الدرعية 2022 في نسخته الثانية، شهد إقامة العديد من البطولات الرياضية في عددٍ من الألعاب، وبحضور جماهيري وإعلامي دولي كبير، وهو ما أسهم في تحقيق مستويات عالية من النجاح للموسم وجذب أنظار الزوار نحوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.