كتب : محمد تامر

عقد  مصطفى مدبولي ـ رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع فريد بلحاج ـ نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعدد من أعضاء الوفد المرافق، وذلك في حضور رانيا المشاط ـ وزيرة التعاون الدولي..

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر إطلاق الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي.

وخلال الاجتماع، توجه رئيس مجلس الوزراء بالشكر لفريد بلحاج ووفد البنك الدولي على الجهود التي بذلوها للانتهاء من الاستراتيجية القُطرية الجديدة بين مصر ومجموعة البنك الدولي للفترة من ٢٠٢٣: ٢٠٢٧،

كما أعرب عن تقدير الحكومة لعلاقات الشراكة والتعاون الممتدة مع البنك الدولي، مشيداً بدور البنك في تمويل مشروعات تنموية في مجالات حيوية متعددة تم تنفيذها في مصر، على مدار العقود الماضية.

اقراء ايضا : الرئيس السيسي يتابع جهود إجلاء المصريين من السودان وتسهيل عودتهم للوطن  

وقال السفير نادر سعد ـ المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد في هذا السياق أن الحكومة ملتزمة بإفساح المجال لتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي،

مشيراً إلى اللقاءات المختلفة التي يعقدها مع ممثلي القطاع الخاص لتبادل وجهات النظر حول مختلف السياسات الاقتصادية، وتذليل ما قد يواجهونه من صعوبات، كما أشار رئيس الوزراء، إلى إنشاء اللجنة العليا للاستثمار تحت رئاسة رئيس الجمهورية، من أجل إحداث نقلة نوعية في مناخ الاستثمار في مصر.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights