كتب: أحمد الكومي

يشارك معالي السيد “عادل بن عبدالرحمن العسومي” رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد برلماني في أعمال الجمعية الـ 146 للإتحاد البرلماني الدولي والإجتماعات ذات الصلة، المقرر عقدها بمملكة البحرين خلال الفترة من 11 لـ 15 مارس 2023م.

وسيشارك “العسومي” في موضوع المناقشة العامة لهذه الاجتماعات، والتي تأتي تحت عنوان ” تعزيز التعايش السلمي مكافحة التعصب”، كما سيشارك في اجتماعات المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات الشبكة البرلمانية لحركة عدم الإنحياز، وهي الذراع البرلماني لثاني أكبر تجمع عالمي بعد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما سيشارك أعضاء وفد البرلمان العربي في اجتماعات اللجان الثلاث الدائمة التابعة للاتحاد (اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين،اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان، اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة)، وكذلك في منتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب .

وفي ذات السياق فقد أشاد “العسومي” بتنظيم مملكة البحرين لهذه الإجتماعات التي تعقد على أرض عربية، مضيفاً أن إنعقادها في مملكة البحرين يأتي إمتداداً للدعم الكبير الذي يقدمه حضرة صاحب الجلالة الملك “حمد بن عيسى آل خليفة” المعظم ملك مملكة البحرين، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه، للدبلوماسية البرلمانية في جميع مستوياتها الوطنية والإقليمية والعالمية، مثمنا كذلك الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الوطني البحريني بغرفتيه(مجلس النواب ومجلس الشورى) من أجل خروج هذه الاجتماعات بصورة تليق بمكانة مملكة البحرين الدولية.

وتعتبر إجتماعات الإتحاد البرلماني الدولي، أكبر تجمع برلماني عالمي، يشهد حضور رؤساء وممثلي البرلمانات والمجالس التشريعية من مختلف دول العالم.

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.
Verified by MonsterInsights