بقلم : أحمد الكومي

 

أعلنت المنصة المشتركة للمؤتمر الدولي المعنون بـ “أهمية المخطوطات في المحافظة على الهوية وتحقيق أبعاد العقد الإجتماعي” الذي تنظمه إتحاد مؤسسات علمية بتونس والجزائر وبريطانيا حضورياً وافتراضياً بجمهورية تونس 24 – 25 فبراير 2023 ، تأجيل آجال تسلم الملخصات العلمية للراغبين في المشاركة إلى موعد غايته الخامس من فبراير المقبل.

 

وصرح الدكتور “محمد عبد العزيز” مدير المؤتمر والناطق الرسمي للمؤتمر قائلاً: إلتقت رغبة الإدارة الموحدة للمؤتمر والمشكلة من أكاديمية ACCREDITE بالجزائر – مركز لندن للبحوث والمعهد العربي للديمقراطية – الجامعة الخضراء بتونس على التأجيل لاستقبال أكبر عدد من المشاركين، مشيراً إلى أن الملخصات المرسلة إلى لجنة التحكيم بالغة التميز وتصب في جوهر محاور المؤتمر.

 

وأضاف الدكتور “محمد عبد العزيز” أن إدارة المؤتمر تلقت تواصل من عدة جامعات وكيانات علمية دولية للمشاركة، معرباً عن التقدير لجامعات البصرة بالعراق والقرآن الكريم بالسودان وأفريقيا العربية الفرنسية بمالي التي تشكل شراكات استراتيجية مع لحمة المؤتمر .

 

وأوضح مدير المؤتمر والناطق الرسمي للمؤتمر، أن المؤتمر سيعقد حضورياً وعلى المنصة الإفتراضية لمن لم يتمكن من الحضور إلى تونس وأن مخرجات المؤتمر سيتم نشرها في مجلة بحوث العلمية الدولية المحكمة الصادرة عن مركز لندن للبحوث.

 

وأشار “عبدالعزيز” إلى أن المحاور المعلنة في ملف المؤتمر تتفق مع الهدف الرئيس من عقد المؤتمر وهو التعريف بالمخطوطات النفيسة وخزائنها، والوثائق التاريخية المهمة، واللقاء الحي الحاشد بجمهرة من الخبراء العالميين والمختصين والمهتمين بالتراث المخطوط، والإستفادة من تجاربهم.

 

وقال مدير المؤتمر والناطق الرسمي للمؤتمر: حرصت المنصة المشتركة للمؤتمر على ان تكون اللجنة العليا مؤلفة من أرفع الشخصيات القادرة على الخروج بالمؤتمر لبر الآمان وهم

الدكتور “ناصر الفضلي” رئيس مركز لندن للبحوث رئيساً شرفياً، والأستاذ الدكتور “خالد شوكت” رئيس المعهد العربي للديمقراطية بتونس رئيساً للمؤتمر، والأستاذ الدكتور “ايدير غنيات” مدير مؤسسة ACCREDITE للتدريب بالجزائر أميناً عام، الأستاذ الدكتور “عبد الكريم الوزان” عميد كلية الإعلام في جامعة منيسوتا رئيساً للهيئة العامة للمؤتمر،

بالإضافة إلى ستة من أكفأ الأكاديميين العرب لرئاسة اللجان وهم الأستاذ الدكتور “قدور بوجلال”، والأستاذ الدكتور “سناء بن ضو”، والأستاذ “محمد ضفافلية”، والأستاذ الدكتور “عبد الله الوزان”، والأستاذة الدكتورة “حنان عبيد”، والدكتور “علي البطة” مدير المؤتمر، والدكتور “محمد عبد العزيز” مدير عام مركز لندن للبحوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses cookies to offer you a better browsing experience. By browsing this website, you agree to our use of cookies.